ارتقى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات ارتقى لعلوم الإدارة والتنمية البشرية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ]فرصة الحصول على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه فى3 شهور
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 5:18 am من طرف doaam

» منتدى خطوة للحياة بالمنصورة
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 13, 2010 3:48 am من طرف Omar Kamal

» مهارات البيع - فن البيع
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالأربعاء فبراير 03, 2010 10:56 pm من طرف aminos70

» كتاب the secret بالعربي
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالخميس نوفمبر 05, 2009 10:23 pm من طرف aminos70

» سلسلة الطريق الى النجاح
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 02, 2009 11:06 pm من طرف ibrahim osama

» حلقات برنامج نجاح بلا حدود (الدكتور ابراهيم الفقى )
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 02, 2009 5:15 am من طرف winter sonnata

» ملخص كتاب أقصى ربح بأقل مجهود
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 12:22 am من طرف التائبه لربها

» كيف تغير من فشلك الى نجاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 30, 2009 9:26 pm من طرف Omar Kamal

» قوة التحكم فى الذات (د/ابراهيم الفقى)
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 30, 2009 6:36 am من طرف التائبه لربها

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 58 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو doaam فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 695 مساهمة في هذا المنتدى في 104 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Omar Kamal
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
eng.marmar
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
مرام
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
moka
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
شمس الوادى
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
aminos70
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
ارتقى
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
كريستالة
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
ibrahim osama
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 
التائبه لربها
مهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_rcapمهارات التواصل الفعال مع العملاء Voting_barمهارات التواصل الفعال مع العملاء Vote_lcap 

 

 مهارات التواصل الفعال مع العملاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Omar Kamal
المدير العام
المدير العام
Omar Kamal


ذكر عدد المساهمات : 283
نقاط : 419
تاريخ التسجيل : 07/07/2009
الموقع : المنصورة

مهارات التواصل الفعال مع العملاء Empty
مُساهمةموضوع: مهارات التواصل الفعال مع العملاء   مهارات التواصل الفعال مع العملاء Icon_minitimeالأحد أغسطس 09, 2009 9:43 pm

بقلم: أحمد عبد القادر

لاحظت في الآونة الأخيرة زيادة في الإقبال على المواد ذات الصلة بخدمة العملاء وخاصة على صعيد التطبيق ولا شك أن التواصل الفعال مع العملاء يقع في قلب موضوع خدمة العملاء فبدون تواصل لا يمكنك أن تعرف ما يريده العميل أو أن تهتم به أو أن تخبره بأنك تهتم به!
لا شك أن خدمة العملاء لا تأتى في يوم وليلة ولكنها نتيجة لخطة متكاملة يتم تطبيقها بصورة شاملة ومن خلال منهج واضح حتى يستطيع كل موظف أن يحصل على التوجيه والإرشاد المطلوبين لإيصال المعلومة التالية إلى العميل (نحن نهتم بك ونسعى لأن نرضيك).


لعل السؤال الذي يجول بخاطرك الآن هو كيفية الوصول إلى التواصل الفعال وهذا هو ما نحاول أن نجيب عنه باختصار في الفقرة التالية.


• كن واضحاً وموجزاً فيما تقول. "لا تلف ولا تدور" كما يقول المصريون بل تكلم مباشرة فيما يخص ويهم العميل ولا تحشر من المعلومات ما لا يفيد. هذا إذا كان التواصل من خلال التحدث المباشر أما إذا كان التواصل من خلال الكتابة فلا بأس من بعض التوضيح فهذا يؤشر لبذلك بعض الجهد في كتابة الرسالة.
• كن ودوداً وتعرف على اسم العميل وأعده مراراً خلال المحادثة فهذا يسعده. يمكنك الحصول على الاسم عندما يقوم العميل باستخدام بطاقة الائتمان!
• كن ليناً سهل التعامل ولا تكن فظاً لأنك قد تخسر العميل الحيي المهذب.
• إذا تطلب الأمر بعض الوقت فعليك أن تتأكد من أن العميل لديه ما يكفي من الوقت أو اطلب تحديد موعد أنسب إذا لم يستطع.
• كن منصتاً وانتبه لما يقال.
• دون النقاط الأساسية واسترجعها عند الضرورة
• إذا كان لديك ما يكفي من الوقت يمكنك أن تراجع ملفات العميل للتعرف على نمطه ورغباته
• كن مهذباً وبين للعميل اهتمامك ولا تقاطعه
• تخلص من المقاطعات غير الضرورية من طرفك مثل المكالمات الهاتفية أو محاورات الزملاء وركز على العميل
• تمرن على الانصات فهو مهارة تحتاج للتمرين فمثلاً عليك أن تبين من خلال النظر للعميل ومن خلال لغة الجسد أنك حقاً مهتم
• كن مهتماً بحق وعندها يسهل عليك كل ما سبق!



عليك أيضاً أن توفر للموظفين البرامج التدريبية اللازمة لتحقيق التواصل الفعال مع العملاء كما يمكنك أن تقوم بتفعيل برامج تحفيزية لحث العاملين على التركيز فيما يرضي العملاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهارات التواصل الفعال مع العملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملخص كتاب أقصى ربح بأقل مجهود
» مراحل الاتصال الفعال مع الآخرين >>>د/ ابراهيم الفقى
» التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم1(دكتور عوض بن محمد القرني)
» ما هو التسوق ؟ الجزء الثالث (مهارات الاتصال)
» ما هو التسوق ؟ الجزء الرابع (مهارات الإقناع)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ارتقى :: التنمية بشرية :: مهارات الاتصال الفعال-
انتقل الى: