( ان الشخص الذى لا يبتسم لا ينبغى له ان يفتح متجرا) مثل صينى
وقف الرجل ذو الملابس البسيطة امام موظف البنك يسأله عن بعض المعاملات فما كان من موظف البنك الا انه نظر
الى ثياب الرجل فى استهزاء ولم يعطه الاهتمام الكافى فرحل الرجل من البنك غاضبا ثم عاد فى اليوم التالى يركب
سياره فارهه جدا ويرتدى ملابس رسميه فاخره ومعه مجموعه من الموظفين ودخل الى الموظف الذى استقبله
بالامس استقبالا سيئا وطلب سحب حسابه من البنك هل تدرى يا صديقى من كان هذا الرجل كان هذا الرجل هو اهم
عميل للبنك وكان اليوم السابق يوم اجازته فأتى الى البنك بحريته .ان هذه القصة الواقعية تعلمنا امورا فى غاية الاهميه
اولا لا يجب الحكم على الناس من مظهرهم فقط ولكن يجب التريث قليلا حتى نفهمهم جيدا وهى قاعده مهمه فى عالم
الأعمال
ثانيا الموظف الجيد يهتم بالعميل ايا كان شكله او ظروفه لأنه قد يكون العميل هذا شخصا مهما جدا كما حدث
ثالثا وهو المهم يجب ان تبتسم والابتسامه هنا يا عزيزى ليست رفاهيه انها تفتح الابواب والقلوب المغلقه(جرب ومش هاتخسر حاجة)
صديقى
جرب وتعامل مع اى مركز ناجح اوشركة ستجد دائما هناك شخص ناجح يبتسم وعكس ذلك تأكد
انك لن تجده موظف كفء .
صديقى
انه الاحتراف . انها متطلبات سوق العمل لا اطلب منك ان تكون شخصا تافه او
تضحك على لا شىء ولكن اجعل ابتسامتك ودوده ومن قلبك وانظر ماذا سوف تصنع ابتسم لأهلك ابتسم لزميلك ابتسم
لله ابتسم لعملك .
والله قبل ان تتهمنى بالرومانسيه وعدم المنطقيه اعلم كم الاحباطات التى تمر بنا واعلم كم المشاكل
التى تحاصرنا ولكننا كلنا جربنا العبوس والنكد فماذا كانت النتيجه
لا شىء
. فلماذا لا نغير فكرنا ونجرب ان نبتسم انها عاده مكتسبة فابتسم من فضلك فابتسامة بسيطه قد تصنع الفارق